تصميم حديقة داخلية

توجد مجموعة من الأفكار التي من الممكن الاستعانة بها عندما تقوم بتصميم حديقة داخلية صغيرة:[١][٢]

  • الزراعة العمودية: من الممكن العمل على وضع عمودين ضخمين ممتلئين بأوراق الشجر داخل الفناء الذي ترغب بتصميم حديقة داخلية فيه، فمهما كانت الحديقة صغيرة وضيقة الحدود من الممكن وضع العمودين بشكل يوفر عليك الكثير من المساحة، فهذه نقطة جوهرية تضيف الحيوية إلى حديقتك الصغيرة.
  • الاستفادة من السقف: من الممكن توفير المساحة والاستفادة من السقف والجدران والزاويا ووضع النباتات المرتفعة في هذه المناطق، فهذا يضيف المزيد من الجمال إلى الحديقة الداخلية مع الاهتمام بنوع النباتات التي عليك وضعها، فمن الممكن تعليق النباتات التي تمتد على المساحات والسراخيس بواسطة الحزم المعدنية فهذا يعد من التصاميم الانتقائية للحدائق الصغيرة.
  • الأشجار الداخلية: قم بزراعة الأشجار الداخلية المناسبة للمساحات الصغيرة مع ضمان وصول ضوء طبيعي جيد لها، مثل أشجار الحمضيات، فتعد شجرة البرتقال من الأشجار المناسبة للحدائق الصغيرة فهي تعطي لمسة رائعة وثمارها صغيرة الحجم، وتحتوي على زهر لونه أبيض ومعطر، وكذلك من الممكن زراعة شجرة التين فهي خيار إضافي مناسب للمساحات الصغيرة وتتمتع هذه الشجرة بأوراقها الكبيرة واللامعة.
  • مجموعات بنفس الحجم: قم باستخدام مجموعة من النباتات الصغيرة بحجم متوسط بحيث يكون من السهل تحريكها ولا تحتاج إلى العناية على نحو كبير، وتعمل هذه المجموعات على شغل المساحات الفارغة.
  • استخدام الأواني: من الممكن الاستفادة من العلب القديمة والأواني المصنوعة بشكل يدوي وزراعة النباتات فها، وهذا ما اشتهر به سكان المنزل الأسترالي إذ إنه يضيف اهتمامًا بصريًا للآخرين، فالاكتشافات العتيقة تعد خيارًا جيدًا للحدائق الداخلية.
  • الخزانة: في الحدائق الداخلية الصغيرة من الممكن وضع خزانة تحتوي على أرفف ووضع العديد من النباتات فيها مما يساهم في إعطاء الحديقة منظرًا جميلًا.
  • الصبار: يمكنك تصميم حديقتك من خلال أواني التراكوتا والصبار، فهذا الخيار بسيط لكنه يعطي منظرًا مذهلًا لحديقتك الصغيرة، ومن الممكن وضع هذه الأواني على أرفف خشبية معلقة على الحائط.
  • جدار القصاصات: يمكنك جمع قصاصات من صور النباتات المفضلة لديك وتعليقها على شاشة حائط بشكل أنيق مع ترصيعها إلى جانب بعضها البعض ولصقها على الحائط.


أفكار أخرى يمكنك وضعها في حديقة منزلك الداخلية

للمزيد من الأفكار والأشياء التي يمكنك وضعها في حديقة منزلك اقرأ ما يلي:[٣][٤]

  • حديقة الغابات: يمكنك صنع حديقة غابات بونساي بحجم قليل، وهذا يحتاج إلى الكثير من الصبر في المستقبل لكن في النهاية سيكون مجزيًا للغاية ويكون ذلك من خلال تشكيل اللحاء بدلًا من الأواني بحيث يكون شكلها منحدرًا، ويحتاج ذلك إلى العديد من السنوات حتى تتشكل لديك غابة بحجم صغير إضافة إلى حاجتك لإنفاق الكثير من الأموال.
  • حلقات دائرية: من المكن أن تصمم حديقتك الصغيرة دون حاجتك إلى رفوف أو أوانٍ فقط أحضر حلقات دائرية وقم بزراعة النباتات الصغيرة فيها؛ مثل النباتات المتدفقة مع إمكانية تعليقها على الحائط، فهذا يجعل الحديقة كمنطقة جذب سياحي.
  • شجرة عيد الميلاد: من الممكن أن تشكل أرففًا رأسيةً ووضع النباتات عليها بشكل يشبه شجرة عيد الميلاد، وهذا يشغل مساحة صغيرة جدًا.


المراجع

  1. HOLLY CROSSLEY (30/1/2021), "Indoor garden ideas: 16 ways to turn your home into a plant-filled haven", gardeningetc, Retrieved 23/2/2022. Edited.
  2. MELISSA EPIFANO (9/6/2020), "The Best Indoor Garden Ideas for Bringing the Great Outdoors Inside", apartmenttherapy, Retrieved 23/2/2022. Edited.
  3. "50 Astonishing Indoor Garden Ideas [with Visuals"], youhadmeatgardening, Retrieved 23/2/2022. Edited.
  4. "Indoor Gardening Ideas to Beautify Your Space", decoist, Retrieved 15/6/2022. Edited.